المعهد الوطني لحقوق الانسان

منظمة انسانية غير حكومية عاملة بالعراق – هدفها نشر ثقافة حقوق الأنسان والديمقراطية والسلام.

خلفية المنظمة

خلفية المنظمة

المعهد الوطني لحقوق الانسان-NIHR : هي منظمة غير حكومية، مستقلة عن أي سلطة حزبية أو دينية، غير ربحية، تعمل في العراق منذ 2005 حاصلة على شهادة ممارسة العمل من دائرة المنظمات غير الحكومية تحت تسلسل 1Z38615 في 8/Nov/2012 تعمل على نشر وتقوية ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية والمواطنة وبناء السلام في أوساط المجتمع من فئات (الأطفال والشباب والنساء) و أستهداف الأكثر تضرراً منهم .

رؤيا المنظمة

رؤيا المنظمة

مجتمع مَدني فَعّال، مُستَقِل، حُر يتمتع بحقوق الإنسان والديمقراطية والمواطنة, ويعمه السلام.

رسالة المنظمة

رسالة المنظمة

منظمة غير حكومية مستقلة , غير ربحية, تنموية تعمل على نشر وتقوية ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية والمواطنة وبناء السلام في أوساط (الأطفال , الشباب والنساء) وأستهداف الأكثر تضرراً منهم على الأمد البعيد في مناطق متعددة من العراق. تعمل منذ 2005 في العراق حاصلة على شهادة ممارسة العمل من دائرة المنظمات غير الحكومية تحت تسلسل 1Z38615 في 8/Nov/2012

.

الأهداف

الأهداف

1. الهدف الأول: للزيادة المعرفية والمهاراتية حول ثقافة حقوق الإنسان ورصد وتوثيق أضافة الى كتابة التقارير وتُؤسس هذه الثقافة على الشرعية الدولية .
2. الهدف الثاني: لتسهيل المشاركة الفاعلة للمجتمع لنشر وتقوية ثقافة الديمقراطية و المواطنة وبناء السلام والمدافعة من أجل نيلها.
3. الهدف الثالث: لتشجيع الحوار والتشاور بين المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية وأفراد المجتمع لخلق مناخ سياسي ملائم من أجل تطبيق التشريعات والقوانين والأنظمة واللوائح غير المفعلة.
4. الهدف الرابع : لخلق التوازن بين الحقوق والواجبات لأفراد المجتمع من خلال تقديم الأستجابات في حالات الطوارىء وأعادة الأستقرار للنازحين والمهجرين والمهاجرين أضافة الى العائدين.

خدماتنا

الخدمات المقدمة من قبل المعهد الوطني لحقوق الانسان

المساحة الصديقة للطفل

المساحة الصديقة للطفل

المساحة الصديقة للطفل : هي بيئة امنه للطفل يمكنهم من خلالها المشاركة بأنشطة منظمة للعب والتأقلم والتعبير عن انفسهم . الغاية من الاماكن الصديقة للطفل : هي المساهمة في تكوين جو امن للطفل كي يستطيع الاطفال المشاركة بشكل منتظم في اللعب وبناء علاقات اجتماعية فيما بينهم وكذلك التعلم والتعبير عن انفسهم لكي يستطيعوا اعادة بناء حالاتهم النفسيه بعد تأثرها بكوارث المت بهم .

الاحالات

الاحالات

تقوم منظمة المعهد الوطني لحقوق الانسان باستقبال الحالات التي تعرضت للعنف بأنواعه مثل (الحالات الإنسانية والقانونية والصحية والأمنية ) لغرض اجراء المعالجات الممكنة لها لحالات معينة وتحويل الحالات التي لا تتوفر خدمة علاجها في منظمتنا الى الجهات والمنظمات ذات العلاقة لغرض إيجاد المعالجات والحلول المناسبة لها من قبلهم خدمة للمجتمع المدني.

الاغاثة الانسانية

الاغاثة الانسانية

بالنظر لاستمرار النزاعات المسلحة في العديد من مناطق العراق ونزوح اعداد كبيرة من العوائل التي تسكن تلك المناطق، فان المعهد يركز جهوده على توزيع المواد الاغاثية الاساسية بالتعاون مع المنظمات الدولية المحتصة بهذا المجال

العلاقات العامة

العلاقات العامة

يختص هذه القسم مع الجانب الإعلامي من المنظمات غير الحكومية في توثيق الأنشطة التي الصور. نشر وترويج الأخبار اليومية حول إنجازات المنظمات غير الحكومية، وإنشاء العلاقات العامة.

نشر التوعية بثقافة حقوق الانسان

نشر التوعية بثقافة حقوق الانسان

يعمل المعهد على زيادة الوعي المجتمعي بثقافة حقوق الإنسان في جميع أنحاء العراق ، وتستند هذه الثقافة على الشرعية الدولية لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية في هذا المجال.

رصد انتهاكات حقوق الانسان

رصد انتهاكات حقوق الانسان

م \ (الاعلان العالمي لحقوق الانسان) يولد جميع الناس احرارا متساوين في الكرامة والحقوق، وقد وهبوا عقلا وضميرا وعليهم ان يعامل بعض بعضا بروح الاخاء.
بناء على ذلك وجدت منظمة المعهد الوطني لحقوق الانسان نفسها حريصة على الحفاظ على كرامة الانسان من خلال رصد جميع انواع انتهاكات حقوق الانسان.

ندعوك للتطوع والانضمام الى فريقنا الان !

هل لديك استعداد لتخصيص بعض من وقتك في التطوع والعمل معنا؟

انضم الى فريقنا الان
الدورات التدريبية .
توزيع مساعدات .
العمل التطوعي .
مجال التعليم .
توزيع المساعدات .

شركاؤنا